الرئيسية / صحة / وزير الصحة: قانون التأمين الصحي وصل محطته الأخيرة.. ونتوقع تطبيقه العام القادم

وزير الصحة: قانون التأمين الصحي وصل محطته الأخيرة.. ونتوقع تطبيقه العام القادم

أ ش أ

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين، أن قانون التأمين الصحي وصل إلى محطته الأخيرة بعد جهود كبيرة قامت بها وزارة الصحة، لافتا إلى أنه يتمنى تطبيقه بداية العام القادم بعد إقراره من مجلس النواب نظرا لكونه يمثل النقلة الحقيقية في النظام الصحي في مصر.

جاء ذلك في كلمته الأربعاء 14 ديسمبر، خلال ورشة العمل على هامش المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر في الخارج تحت شعار “مصر تستطيع” والمنعقد بالغردقة في الفترة من 14 إلى‪15  ديسمبر الحالي، ونظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وشبكة تلفزيون النهار تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن جانبه عقد الخبير المصري الألماني الدكتور هشام عاشور، رئيس مركز سرطان الثدي بولاية النوردراين بألمانيا ورئيس مركز غرب ألمانيا للجراحات الترميمية النسائية والمستشار القانوني الطبي لنقابة الأطباء في ولاية غرب ألمانيا ‪والمدعو ضمن العلماء والخبراء في المؤتمر، محاضرة عن نظام التأمين الصحي في ألمانيا وكيفية الاستفادة منه في مصر.

‪ يذكر أن الدكتور هشام عاشور قام بمناظرة 52 حالة من حالات السلس البولي عند النساء وسرطان الثدي والرحم والمبيض بمستشفى الغردقة العام أمس وأول أمس، كما قام بتشخيص 12 حالة لإجراء عمليات جراحية لإزالة أورام رحم حميدة لحالات متقدمة من المرض خلال زيارته القادمة في شهر مارس القادم، في إطار مبادرة طيور الطب المهاجرة التي تبنتها وزارتي الصحة والسكان من جهة والهجرة وشئون المصريين في الخارج من جهة أخرى.

وعبر الدكتور هشام عاشور أستاذ أمراض النسا عن سعادته بالتجربة مع وزارة الصحة وأضاف أن الأطباء كانوا في حماس شديد للتعلم والاستفادة، وقال هكمل المشوار مع وزارة الصحة لأنها بيتنا.

شاهد أيضاً

عقار “أبروتينين” يمنع دخول وتكرار فيروس كورونا في الخلايا

كتبت مريم سعد تنتشر عدوى فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم، حيث يعمل الباحثون …