الرئيسية / البرلمان / المسامح كريم.. “عبدالعال” يتراجع عن قراره بطرد “طنطاوي”

المسامح كريم.. “عبدالعال” يتراجع عن قراره بطرد “طنطاوي”

 رانيا نبيل

تراجع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن قراره بطرد النائب أحمد طنطاوي من الجلسة واحالتة الى هيئة المكتب، وذلك أستجابة و تقديرا لطلب العديد من النواب، بالسماح عن النائب المطرود وفى مقدمتهم النواب محمد ذكى السويدى وعلاء عابد وصلاح عيسى ومحمد عبد العزيز شعبان الذين أكدوا أنهم ينظرورا الى الدكتور على عبد العال بالاخ والاب ورب العائلة والمتسامح فى حقه.
وقال الدكتور على عبد العال أنة يكفينى تلك المشاعر الفياضة تجاهى من جميع النواب، وقال دائما ما انحاز للشباب الذين ارى فيهم مصر وقال “عبد العال” إننى ارى قوة مصر ومستقبلها فى عيون الشباب ومنهم النائب أحمد طنطاوى والشباب الموجود تحت قبة البرلمان الذين يمثلون الاحزاب والمستقلين والائتلافات وقال أمام ذلك لا أملك سوى التسامح ودخول النائب احمد طنطاوى الى قاعة البرلمان.

وأكد عبد العال -قبل قراره بالسماح للطنطاوي بدخول القاعة- أنه لم يخالف اللائحة في القرار الخاص بالنائب أحمد الطنطاوي، مشددا “لا يمكن ترك هذا المجلس ساحة للفوضى.. المادة 310 من اللائحة الداخلية للمجلس واضحة ولا لبس فيها، حيث إن عضوا من الأعضاء أخل بنظام الجلسة، وطلب الرئيس إخراجه من القاعة، ولم يلتزم العضو، فللرئيس اتخاذ الإجراءات اللازمة“.

 وأضاف عبد العال “إنني حريص على تطبيق اللائحة .. 40 عاما أدرس فيها القانون.. لن أتخذ من على هذه المنصة إجراء إلا إذا كانت له خلفية دستورية وقانونية”..

وكانت الجلسة قد شهدت أزمة حادة بين الدكتور “عبد العال” والنائب “طنطاوى” انتهت بأصدار قرار بأخرجة من القاعة واحالتة لهئة المكتب الا أن النائب رفض الخروج الامر الذى أضطر فية الدكتور عبد العال لرفع الجلسة لمدة 5 دقائق.

شاهد أيضاً

لمواجهة عشوائية الإعلانات بالطرق العامة.. الإزالة وغرامات عقوبة المخالفين

كتب-عوض العدوي يحظر القانون رقم 208 لسنة 2020 بإصدار قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة، …