الرئيسية / اقتصاد / “صناعة النواب” توافق على قانون إنشاء هيئة سلامة الغذاء

“صناعة النواب” توافق على قانون إنشاء هيئة سلامة الغذاء

جمال عصام الدين
وافقت لجنة الصناعة في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس احمد سمير وبحضور محمد ذكي السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر على “مشروع قانون إنشاء هيئة سلامة الغذاء” المقدم من الحكومة والذي يبلغ عدد مواده 19 مادة.
وقال محمد السويدي خلال الجتماع اللجنة إن انشاء الهيئة يمثل اهمية لا تقل عن قوانيين محاربة الإرهاب لان صحة المواطن والاهتمام بها تستوجب سرعة إصدار هذا القانون منعا لكل من تسول له نفسه المتاجرة بصحة ابناء هذا البلد.
واكد الدكتور عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك على اهمية التعامل بحسم مع المتلاعبيين بالقانون مشيرا الى ضرورة ان تتمتع هيئة سلامة الغذاء بالاستقلالية والقوة لتحقيق الرقابة الصارمة.
واعطى القانون للعاملين بالهيئة بالهيئة دون غيرهم ومع عدم الاخلال بالاختصاصات المقررة لمأموري الضبط القضائي ذوي الاختصاص ، صفة مأموري الضبط القضائي في اثبات الجرائم التي تقع بالمخالفة للقانون ولها كافة الصلاحيات المنصوص عليها في القوانيين ذات الصلة بسلامة الغذاء.
وشدد اعضاء لجنة الصناعة على ضرورة تحديد القيم التي يمكن عندها تنفيذ احكام اعدام السلع الفاسدة وسرعة البت فيها حتى لا يتم اعطاء فرصة للمخالفين بتسريبها مرة اخرى الى الأسواق.
واعطى القانون لرئيس مجلس إدارة الهيئة او من يفوضه ان يتخذ الاجراءات الادارية المنصوص عليها في القوانيين المتصلة بسلامة الغذاء.
وتعرض اللجنة تقريرها عن القانون بالجلسة العامة الاسبوع القادم وفق ما اعلنت اللجنة.

شاهد أيضاً

الصحة تؤكد رش وتعقيم المدرجات ضمن خطة التأمين الطبى لمباراة القمة.. صور

إسراء محسن أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وضع خطة للتأمين الطبى لمباراة نهائى دورى أبطال …