الرئيسية / محليات / مصر العطاء تسلم أطراف صناعية لمتحدي الاعاقة بمحافظة المنيا بــ150 ألف جنيه

مصر العطاء تسلم أطراف صناعية لمتحدي الاعاقة بمحافظة المنيا بــ150 ألف جنيه

%d9%85%d8%b5%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b7%d8%a7%d8%a1

مريم ربيع

نظمت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، أمس الاثنين حفلا موسعًا بمحافظة المنيا، لتسليم 30 طرف صناعي وأجهزة تعويضية لغير القادرين من متحدي الاعاقة بتكلفة 150 ألف جنيه.
عقد الحفل بحضور كلا من الدكتور جمال الدين علي ابوالمجد رئيس جامعة المنيا ، والدكتور محمد جلال، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور يحيي شاكر نقيب أطباء المنيا ، والدكتور احمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للاطباء ومقرر لجنة مصر العطاء، وعماد فاروق المدير التنفيذي للجنة مصر العطاء، وعدد من عمداء الكليات بالجامعة.
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداداً علي أرواح ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية بالعباسية والذى وقع صباح الأحد الماضي وراح ضحيته 25 وفاة وأصيب نحو 50 أخرين.
وفي كلمته توجه د. احمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء بالشكر إلي مسئولي الجامعة لإتاحة الفرصة للجنة للتواجد بين أهل المنيا وتقديم خدمات قد أئتمنها المصريين علي القيام بها من خلال تبرعاتهم ، على حد قوله.
وأشار حسين الي ان هذه هي المرة الثانية في هذا العام التي تتواجد اللجنة في محافظة المنيا وبالاخص في الجامعة، ودعا جميع المؤسسات لحذو نهج الجامعة في خدمة المجتمع، وعدم الاقتصار على دورها التعليمي فقط.
وأضاف أن الاجهزة التعويضية ليست النشاط الوحيد للجنة، وأنها تقدم  المساعدة في العمليات الجراحية وتوفير الادوية والتبرع بدراجات بخارية.
وقال إن لجنة مصر العطاء من منظمات المجتمع المدني القائمة علي تبرعات المواطنين، وتسعي لتوصيل هذه التبرعات للمكان الصحيح وللاهالي التي تحتاج للمساعدة  بالفعل، لافتا إلى أن اللجنة تقوم بتوصيل الاجهزة التعويضية لغير القادرين وتختار أفضل الانواع وأجود الخامات للمرضى.
من جانبه، قال الدكتور يحيي شاكر نقيب أطباء المنيا، إن ما تقوم به لجنة مصر العطاء المنبثقة من النقابة العامة للأطباء تؤكد ان خدمات النقابات ليست لاعضائها  فقط ولكن لكل المجتمع المصر،  مضيفا “نقابة الاطباء ليست للاطباء فقط ولكن للاطباء والمرضي”.
وقال د.جمال الدين علي ابوالمجد رئيس جامعة المنيا، إن ما تقوم به لجنة مصر العطاء رسالة تستحق الاشادة من الجميع ومن الواجب علي كل المؤسسات دعمها للجنة للقيام بمساعدة المحتاجين والوقوف جنباً الي جنب لمساعدة غير القادرين.
وتابع ” دور منظمات المجتمع المدني الحقيقي ودور الجامعة ان نكون لبنة في بناء بلدنا وخدمة اهلها وهذا حقهم علينا وليس تفضلاً منا  “
وتقدم د.محمد جلال، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في كلمته بالشكر والترحيب باللجنة واعضاءها وأكد ان اليوم هو تكريم لمتحدي الاعاقة في المحافظة وتقديم أقل ما ينبغي لهم.

شاهد أيضاً

حي السيده زينب يزيل سوق مسكه من شارع بورسعيد

كتب حسام صدقه فـــى ضـــوء تنفيـــذ توجيهات اللواء خالدعبدالعال محافظ القاهرة .. والسيدة المهندسة جيهانعبدالمنعم …