الرئيسية / رياضة / عقوبات بالجملة في الزمالك وطوارئ قبل مواجهة بتروجت

عقوبات بالجملة في الزمالك وطوارئ قبل مواجهة بتروجت

389307_heroa

كتب محمد سعد

قرر مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، رئيس النادى، وقف رواتب لاعبى الفريق الأول بالزمالك لنهاية الموسم، كما قرر مجلس الزمالك خصم ١٠٠ ألف جنيه من كل لاعب وقرر كذلك وقف رواتب الجهازين الفنى والإدارى والطبى بالنادى عقب التعادل السلبى أمام أسوان أمس الأول فى الدورى.
وطالب محمد حلمي، المدير الفني للفريق إدارة النادى باستثناء سبعة لاعبين من العقوبة وهم: محمود شيكابالا وستانلي أوهاويتشي وطارق حامد ومحمود دونجا ومحمود حمدي وعلي جبر وأحمد الشناوي، مؤكدا أن السبعة قاموا بواجبهم على أكمل وجه أمام أسوان.
وكانت حالة من القلق قد سادت النادى بعد التعادل سلبيًا أمام أسوان ضمن منافسات الجولة ١٤ من بطولة الدورى، وبات الفريق الأسوانى عقدة للزمالك فى المباريات التى تقام فى أسوان، وأعرب الجهاز الفنى عن عدم رضاه عن الأداء، فيما أرجع البعض داخل الجهاز الأمر إلي ضغط المباريات الذي أثر على أداء اللاعبين، بالإضافة إلى غياب التوفيق، وقال حلمى للاعبيه إن استهانتهم بالمباراة وبأسوان تسببت فى التعادل، وطالبهم بضرورة التركيز فى المباريات المقبلة.
ومن المقرر أن يستعيد الفريق الأبيض عددًا من نجومه فى المباراة المقبلة أمام بتروجت، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة ١٥ من بطولة الدورى الممتاز، حيث من المنتظر أن يعود أحمد توفيق لاعب وسط الفريق بعد أن غاب عن لقاء أسوان بسبب أزمة التجنيد، كما أنه من المنتظر عودة محمد مجدى، بعد تصريح طبيب الفريق بأن اللاعب بات جاهزًا للمشاركة فى التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة التى أبعدته عن الملعب مؤخرًا.
يعود أيضًا الزامبى مايوكا مهاجم الزمالك، بعد أن غاب أمام أسوان بسبب إصابته بنزلة برد، فيما ينتظر الزمالك انتظام محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمى الفريق فى التدريبات، بعد أن كشف لعدد من زملائه فى الفريق أنه سيعود عقب مواجهة أسوان، بعد أن انقطع عن التدريبات مؤخرا، اعتراضًا على عدم مشاركته أساسيًا مع الفريق فى لقاء دجلة.
وفى سياق متصل قام محمد حلمى المدير الفنى لنادى الزمالك، بإجراء اتصال هاتفى مع حارس الزمالك الغضبان جنش لحل أزمته مع النادى، وخلال المكالمة قام جنش بالاعتراف لمديره الفنى محمد حلمى بأنه أخطأ فى حق نادى الزمالك بالانقطاع عن التدريبات وأيضًا بتركه معسكر الفريق، موضحًا له أنه غضب بشدة بعد استبعاده من التشكيلة الأساسية، ووعد حلمى بحل الأزمة وجعل إسماعيل يوسف المدير الإدارى يعقد جلسة خاصة مع اللاعب، ثم يتم تحويل الملف كاملًا للإدارة وللمستشار مرتضى منصور.
لعبت وعود هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصرى دورًا كبيرًا فى إعلان الزمالك تراجعه عن قراره السابق بالانسحاب من بطولة الدورى الممتاز، وذلك خلال الجلسة الأخيرة بين مسئولى الأندية والجبلاية، ووعد أبوريدة مرتضى بأن التحكيم سيتحسن فى الفترة القادمة، متعهدًا له بحرص الحكام على تفادى الوقوع فى أخطاء تحكيمية.
وقال أبوريدة لمرتضى: «هناك عقوبات على إبراهيم نور الدين وسيتم منعه من إدارة مباريات الزمالك والأهلى، ولكننا لن نعلن عن تلك العقوبات فى الوقت الحالى»، كما قال أبوريدة لرئيس القلعة البيضاء «أطلب منك عدم إطلاق أية تصريحات انفعالية، لأن مثل تلك التصريحات بالانسحاب تؤثر على استقرار بطولة الدورى». من ناحية أخرى أعلن أسامة فرحات وكيل أعمال معروف يوسف لاعب وسط الزمالك، عن رغبة نادى صن داونز الجنوب إفريقي، بطل دورى أبطال إفريقيا، فى التعاقد مع اللاعب النيجيرى خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.
أشار وكيل أعمال لاعب الوسط النيجيري، إلى أن معروف يوسف قرر تأجيل أى مفاوضات فى الوقت الحالى بسبب ضغط مباريات الدورى مع الزمالك، وعلى الرغم من أن عقد اللاعب مع القلعة البيضاء ينتهى بنهاية الموسم الجاري.
أوضح وكيل معروف يوسف، أن مجلس إدارة الزمالك، عرض على معروف يوسف تجديد عقده خلال الفترة المقبلة لمدة خمس سنوات إلا أن اللاعب النيجيرى طلب تأجيل المفاوضات إلى وقت لاحق.
وأضاف: لم نتوصل لاتفاق مع الزمالك بعدما عرضوا التجديد بقيمة ٢٠٠ ألف دولار نفس قيمة عقده القديم دون زيادة، مشيرًا إلى أن الأهلى كان يرغب فى ضم اللاعب خلال الموسم الماضى، لكن حاليًا لا توجد مفاوضات من الأحمر.
وفى سياق مشابه نفى باسم مرسى مهاجم نادى الزمالك، ما تردد عن وضعه لمخطط من أجل تأجيل تجديد عقده مع النادى، والذى سينتهى بنهاية الموسم الجارى، وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن اللاعب يسعى لوضع مسئولى النادى أمام خيارين، أولهما الموافقة على احترافه فى ظل رغبته بتكرار سيناريو محمد صلاح وعمر جابر، على أمل التألق فى بطولة أمم إفريقيا ٢٠١٧، أما الخيار الثانى، فهو إجبار الإدارة على منحه أكبر عقد حيث يحصل حاليًا على ٣ ملايين و٦٠٠ ألف جنيه فى الموسم، لكنه يرغب فى زيادة المقابل المادي، وأكد باسم أنه لا يمكن أن يماطل الزمالك الذى صنع اسمه، مشيرًا إلى أن ضغط المباريات هو ما يجعل هناك صعوبة فى فتح هذا الملف.

شاهد أيضاً

محسن صالح : مشفق علي موسيماني .. واعتبره محظوظ لتدريب الأهلي

سعد صديق أكد محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالاهلى ، ان اختيار الجنوب افريقي موسيماني …