الرئيسية / اقتصاد / طارق عامر.. لوزير المالية انت فقير معندكش ..الشعب معاة فلوس وخرج من بييوتة 65 مليار جنية

طارق عامر.. لوزير المالية انت فقير معندكش ..الشعب معاة فلوس وخرج من بييوتة 65 مليار جنية

 

 

%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-2

كتب كمال عبدة

قال الدكتور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن الفريق الذي يعمل الآن بتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي ، من اجل النهوض بهذا الوطن ، وليس من أجل تأدية وظيفة معينة ، لافتًا إلي ان الإصلاح الإقتصادي صعب ، مشددا على ضرورة امتلاك الجرأة وروح الفريق من أجل تحقيق الاسقرار الاقتصادى المنشود، طارق عامر لوزير المالية: “الشعب معاه فلوس أنت اللى فقير

وأضاف خلال كلمته فى الجلسة الثانية بمؤتمر الشباب، أن نجاحات الإجراءات الاقتصادية الأخيرة بدأت فى الظهور سريعا والدليل على ذلك، أنه “جالنا 65 مليار جنيه من البيوت فى شهر”

ووجه عامر حديثه لوزير المالية قائلا« حضرتك اللي فقير معندكش ،الشعب معاه فلوس وخرج 65 مليار جنيه من البيوت »

وأضاف عامر، إن نتيجة تلك الإصلاحات ستعود بالنفع علي الإقتصاد المصري والمنتج المحلي ، وبفضل الإصلاحات تم سداد كافة المتأخرات في الجمارك العالمية.

وتابع قائلًا: فيما يخص سعر الدولار كان لابد ان نتخذ إجراءت لكي لا نستورد من الخارج بالدين ، والشعب المصري رفض هذا الأمر لذا كان واجب علي الدولة إتخاذ هذا القرار الذي وفر مليار دولار بالبنوك خلال فترة قصيرة للغاية .

وكانت فعاليات جلسة الحوار الشهرى الأولى للشباب قد انطلقت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك لاستعراض ومراجعة ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذى انعقد فى مدينة شرم الشيخ، مؤخرا.

وشمل البرنامج عددا من الجلسات العامة تتناول نتائج اجتماعات الحوار الوطنى الخاص بقضايا التعليم، وسيتم فى هذا الإطار مناقشات حرة مع الشباب، واستعراض للرؤى التى تمت خلال الفترة الماضية.

كما تم تخصيص جلسة لاستعراض القرارات والإصلاحات الاقتصادية ورؤية الحكومة تجاه هذه الإصلاحات التى تصب فى صالح الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمار.

%d8%ac%d9%84%d8%b3%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b5%d9%84%d8%a7%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d8%af%d9%89

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر اليورو.. وتباين باقى العملات اليوم الأحد 29-11-2020

كتبت مريم صالح تباينت أسعار العملات اليوم الأحد 29-11-2020 ، أمام الجنيه المصرى مع بداية …