الرئيسية / البرلمان / بعد حادث الهرم الارهابى ( بوابة الدولة الاخبارية ) ترصد مشاعر الغضب بالبرلمان ..النواب يطالبون بالقصاص العاجل

بعد حادث الهرم الارهابى ( بوابة الدولة الاخبارية ) ترصد مشاعر الغضب بالبرلمان ..النواب يطالبون بالقصاص العاجل

11866277331452538529

تقرير أعدة / محمد العدس – رانيا نبيل

وسط مطالبات برلمانية من النواب بسرعة ضبط الجناة واحالتهم الى محاكمات عسكرية عاجلة والقصاص منهم   والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره ، بعد النيل من أبطال الشرطة البواسل ، فى عملية ارهابية دنيئة.

حيث نعى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بمزيد من الحزن والأسى شهداء الوطن من أبطال الشرطة البواسل الذين استشهدوا صباح اليوم الجمعة 9 ديسمبر إثر الانفجار الإرهابى الغاشم الذي استهدف إحدى نقاط التأمين بشارع الهرم وأسفر عن استشهاد عدد ستة من ضباط وأفراد الشرطة وإصابة عدد آخر.

وقال رئيس المجلس في بيان له: ندين تلك العمليات الإرهابية الدنيئة التي تقوم بها هذه الجماعات المتطرفة والتي تسعى إلى استهداف الدولة وإرهاب المجتمع لزعزعة الأمن والاستقرار مؤكداً أن مثل هذه العمليات الإجرامية لن تزيد الشعب إلا عزماً وإصراراً على اجتثاث جذور الإرهاب وتطهير ربوع الوطن من براثنه والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره.

%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b6%d8%b1%d9%88%d8%a7%d9%8a

بينما أعرب النائب عبد السلام الخضراوى عن حزنة الشديد لما حدث اليوم واصفا ، هذا العمل الإرهابي الجبان  بأنة ينم عن فكر فاسد هدفه زعزعة أمن البلد ونشر الرعب في نفوس المواطنين ، واصفا هولاء المجرمون بالفئة الضالة الخارجة عن دين الإسلام فئة حاقدة وفئة مجرمة تعبر عن خبثها وعلى المسلمين الإنتباه والحذر من شرهم.

وطالب الخضراوى بضرورة تكاتف جميع الجهود الاقليمية والدولية من أجل مكافحة الإرهاب واجتثاثه من جذوره،

داعياً الله تعالى للشهداء بالرحمة والمغفرة وأن يشفي المصابين من جراء هذا التفجير الغاشم ، وأن يحفظ مصرمن كل شر ومكروه

%d9%87%d9%8a%d8%a7%d9%85

واستنكرت النائبة هيام حلاوة، الحادث الارهابي الذي استهدف رجال الشرطة اليوم الجمعة قائلة “إرهاب خسيس.. رحم الله شهداء الشرطة ودعواتنا لأسرهم ومحبيهم بالصبر.. وناشدت جهات التحقيق السرعة والدقة في الوصول الي الجناة الفعليين والقصاص منهم فى محاكمات عاجلة

%d9%85%d8%b5%d8%b7%d9%81%d9%89-%d8%a8%d9%83%d8%b1%d9%89

وندد النائب مصطفى بكرى بالحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم بشارع الهرم وأدي لاستشهاد ستة من الضباط والجنود وجرح ثلاثه آخرين لافتا الى أن هذا تأكيد جديد علي أن الإرهاب يجب أن يواجه بالمحاكمات العسكريه السريعة.

وتابع بكرى فى بيان له ان هذا الحادث استخدم فيه الإرهابيون أسلوب الخديعة و نصبوا قنبله هيكلية انفجرت دون إصابات وعندما وصلت القوة للمتابعة فجروا القنبلة الأخري ليحصدوا تلك الأرواح الشريفة.

وأشار بكرى إلى أن ثأر كل ضابط وجندي ومواطن في رقبة الاخوان وقادتهم ،قائلا أعدموا رؤوس الخيانة ليرتدع الآخرون ، كل يوم يسقط لنا شهداء بينما رؤوس الإرهاب لاتزال بعيدة عن حبل المشنقة”.

%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%ad%d9%8a%d9%85-%d8%b9%d9%84%d9%89

ووصف النائب عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، الحادث الإرهابي الذي وقع قبل ظهر اليوم والذى راح ضحيته 6 من رجال الشرطة بينهم اثنين من الضباط وأمين شرطة وثلاث مجندين، إضافة إلى إصابة ثلاثة مجندين آخرين بالخثيث والمنحط.

وأكد علي، في بيان أصدره اليوم، أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تزيد القوات المسلحة وأجهزة الشرطة ومن قبلهما الشعب المصري، قوة وإصرارا على مواجهة جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية في كل مكان داخل مصر وفي مقدمة هذه الجماعات جماعة الإخوان الإرهابية.

وتوجه النائب عبدالرحيم علي، بخالص العزاء لأسر الشهداء وأن يلهم ذويهم الصبر وأن يمن الله على المصابين بالشفاء العاجل، مؤكدا أن من قاموا بهذا العمل الإرهابي في هذا اليوم الذي كان يستعد فيه هؤلاء الأبطال لتأمين المصلين بمسجد السلام أثناء أدائهم لصلاة الجمعة.

وطالب النائب عبدالرحيم علي، كل من يتحدثون عن أي مصالحة أن يتوقفوا عن هذه النغمة النشاذ لأن الشعب المصري العظيم يرفض ذلك الأمر جملة وتفصيلا مؤكدا أن مثل جماعة الإخوان الإرهابية لاتعرف سوى وسائل الاٍرهاب وسفك الدماء وهذا هو اُسلوب ومنهج حياة لهذه الجماعة الإرهابية في كل وقت وزمان ومكان، ففي الوقت الذي يتأهب فيه العالم للاحتفال بذكرى ميلاد الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نجد جماعة الإخوان الإرهابية تقوم بارتكاب هذا الحادث الإرهابي.

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b0%d9%83%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d9%8a%d8%af%d9%892

وأدان ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد زكى السويدى، الحادث الإرهابى الآثم الذى استهدف رجال الأمن المركزى بمنطقة الهرم، مما أدى إلى سقوط 6 من شهدائنا الأبرياء ممنّ لا ذنب لهم، وإصابة 3 مجندين، واصفًا ذلك العمل الإجرامي بالجبان.

ونعى الائتلاف ببالغ الحزن والأسى الشهداء الذين بذلوا أرواحهم الذكية فى سبيل الواجب وثمنًا لحرية واستقلال هذا الوطن متقدمًا بخالص العزاء لذويهم ولوزارة الداخلية وللشعب المصري وتمنى الشفاء للمصابين، مؤكدًا أن دماء الشهداء الطاهرة لن تضيع هباءً وسيتم القصاص من تلك الأيادى الآثمة التى ارتكبت هذه الأفعال الإرهابية الغادرة.

%d9%81%d8%b1%d8%ac-%d8%b9%d8%a7%d9%85%d8%b1

وأدان المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الحادث الإرهابي، الخثيث الذي وقع اليوم الجمعة بمحيط مسجد السلام بمنطقة الطالبية بشارع الهرم بمحافظة الجيزة وراح ضحيته 6 من رجال الشرطة بينهم اثنين من الضباط وأمين شرطة وثلاث مجندين إضافة إلى إصابة ثلاثة مجندين آخرين.

%d8%a7%d8%b4%d8%b1%d9%81-%d8%b1%d8%b4%d8%a7%d8%af

ونعى حزب مستقبل وطن، برئاسة النائب المهندس أشرف رشاد عبدالحميد، ببالغ الحزن والأسى شهداء عملية الإرهاب الغاشم الذي وقع اليوم إثر استهداف كمين لقوات الشرطة بمنطقة الهرم وراح على إثره استشهاد 6 من رجال الشرطة.

وأعرب الحزب، عن استيائه الشديد واستنكاره الرافض لتزايد حدة أعمال العنف والإرهاب تجاه رجال القوات المسلحة والشرطة جناحي أمن وأمان الشعب المصري اللذين يذودان عنه مايضره ويتكاتفان سويا من أجل رفعة الوطن وتنقيته وتصفيته ممن يريدون به سوء.

%d8%a7%d9%8a%d9%85%d9%86-%d8%a7%d8%a8%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a72

واستنكر الدكتور أيمن أبوالعلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار الحادث الارهابى التى استهدف كمينا للشرطة بالهرم وراح ضحيته 6 من رجال الشرطة، مؤكدا أن تلك  الحوادث الارهابية  الخسيسة ما هى إلا محاولات خبيثة لهز الثقة فى الشارع المصرى.

وأضاف أبوالعلا فى بيان صحفى له اليوم الجمعة، أن “القوات المسلحة ورجال الشرطة يدفعون ثمن الاستقرار بكل جسارة وتضحية للوطن”، لافتا إلى أن “الإرهاب الغاشم الذى يحاول النيل من المصريين لن يكون لديه القدرة على هدم الدولة المصرية”.

وطالب أبوالعلا بسرعة القبض على الجناة وجعلهم عبرة لمن تسول له نفسه قتل رجال الشرطة وتقديمهم إلى محاكمة سريعة.

%d8%ac%d9%84%d8%a7%d9%84-%d9%85%d8%b1%d8%a9

واستنكر المهندس جلال مرة، أمين عام حزب النور، الأحداث الإجرامية، والتفجيرات الإرهابية التي استهدفت كمين للشرطة بشارع الهرم، مشيرا إلى أن هذه الجماعات الإرهابية تصر على المضى قدماً في طريق الخراب والدمار لمصر، مؤكداً أن نهاية هذه الجماعات ستكون حتمية.

وطالب جلال مرة، في بيان له، الشعب المصري بكل طوائفه بالاصطفاف في خندق واحد لمواجهة العمليات الإرهابية والأعمال الإجرامية.

وكانت حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان قد أعلنت عن مسؤوليتها عن هجوم الهرم الذى أوقع ستة قتلى من رجال الشرطة بينهم ضابطان اليوم.

وجاء إعلان المسؤولية في بيان نشر على الإنترنت بعنوان “بلاغ عسكري رقم 8” في إشارة إلى هجمات سابقة أعلنت مسؤوليتها عنها.

وقالت الحركة فى بيان لها “حركة سواعد مصر “حسم” تتبنى عملية تفجير كمين الداخلية صباح اليوم بشارع الهرم بالجيزة”.

شاهد أيضاً

الأمين العام عدد مواد لائحة مجلس الشيوخ وصل 292 مادة وسيتم توزيعها على الأعضاء الليله

كتب صالح شلبى – وعوض العدوى قال الأمين العام لمجلس الشيوخ المستشار محمود عتمان أنه …