الرئيسية / حوادث و قضايا / من قلب الحدث.. آلاف المصلين ينددون بتفجير الهرم عقب صلاة الجمعة ويطالبون بالقصاص من رموز الإخوان فى السجون

من قلب الحدث.. آلاف المصلين ينددون بتفجير الهرم عقب صلاة الجمعة ويطالبون بالقصاص من رموز الإخوان فى السجون

%d8%a7%d9%86%d9%81%d8%ac%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%b1%d9%85

ترجيحات مختلفه حول الحادث ابرزها احتمال الرد على القبض على نجل المعزول اسامة مرسى

البرلمان يدين الحادث الارهابى ويطالب بسرعة محاكمة القيادات الاخوانية الارهابيه واجتماع طارئ للجنة الامن القومى

 

مجدى عبد الرحمن

ندد الاف من المصلين فى شارعى الهرم وفيصل عقب صلاة الجمعة امس بالارهاب الاسود الذى حصد ستة من رجال الشرطة وثلاثة من المجندين فى الوقت الذى رفع فيه البعض لافتات ضد الارهاب والمطالبة بسرعة القصاص من القتلة والمجرمين من قيادات الاخوان فى السجون رآسى الافعى فى الوقت الذى ربط فيه البعض من الخبراء الاستراتيجيون والامنيون بين واقعة انفجار العبوة الناسفة واستهداف الكمين الامنى وبين واقعة القبض على  اسامة نجل المعزول محمد مرسى خاصة فى ظل رسائل التحريض المباشرة التى انطلقت منذ امس الاول من ابواق القنوات الاخوانيه التى تبث من الخارج وحديث العناصر الارهابيه الهاربة على الرد على هذه العملية فى حين رجحت بعض الاراء ان يكون هناك ارتباط بين الحادث واستباق العناصر الارهابيه للمحاكمات التى ستجرى اليوم السبت لمرشد الجماعة ورموزها فى واقعة اهانة القضاء.

وقررت لجنة الدفاع والامن القومى فى مجلس النواب  برئاسة اللواء كمال عامرعقد اجتماع طارئ للجنه خلال ساعات لمتابعة الحادث وملابساته ودعوة مسئولين من وزارة الداخليه بينما توجه عدد من اعضاء مجلس النواب الى زيارة المصابين وقرر نواب الجيزة المشاركة فى جنازة الشهداء.

وافادت مصادر مسئولة استمرار الحالة المرورية واستمرار البرامج السياحيه للاجانب دون توقف بعد ان نجح رجال المرور والقيادات الامنيه فى استعادة الانضباط الى الشارع والسيطرة الامنيه فى حين تم محاصرة كافة المداخل والمخارج الامنيه بقوات من الامن بحثا عن الجناه.

وقد نتج  عن الحادث  استشهاد 6 من رجال الشرطة بينهم ضابطين هما الملازم أول أحمد عز والملازم أول محمد نبيل من قوات الأمن وأمين شرطة و3 مجندين بينما أصيب آخرين وتم نقلهم لأقرب مستشفيات لإسعافهم.

وقال مسئول فى مركز الإعلام الأمنى  ان الانفجاروقع  بمحيط منطقة مسجد السلام بشارع الهرم دائرة قسم شرطة الطالبية بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات الأمن بالجيزة.

وأضافت الوزارة انه تكشف للقوات التى انتقلت الى موقع الحادث  انفجار عبوة ناسفة اسفر عن استشهاد 6 من قوات الأمن (2 ضابط – أمين شرطة – 3 مجندين ) وإصابة 3 مجندين آخرين.

وتم نقل الجثامين والمصابين للمستشفيات وفرض كردون أمنى بمحل الواقعة وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها للوقوف على ملابسات الحادث والقبض على المتورطين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وانتقل فريق من النيابة العامة بجنوب الجيزة إلى موقع انفجار عبوتين ناسفتين بجوار مسجد السلام بشارع الهرم لمعاينة موقع الحادث وتم انتداب فريق من المعمل الجنائى لرفع الأدلة الجنائية من موقع الحادث لمعاينتها وكتابة تقرير عنها، لمعرفة نوعية العبوات الناسفة المستخدمة فى الحادث وكيفية تفجيرها.

  واصدرت النيابة امرا  بدفن وتشريح جثث الضحايا الـ6  واستعلمت عن الحالة الصحية للمصابين لسماع أقوال من تسمح حالته الصحية باستجوابه من المصابين.

  وانتقل الى موقع الحادث اللواء هشام العراقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة للوقوف على ملابسات الحادث ووجه رجال الحماية المدنية بسرعة تمشيط موقع الحادث جيدا للتأكد من عدم وجود  عبوات أخرى بينما وجه رجال المرور بتيسير الحركة المرورية بشارع الهرم وفرض كردون أمنى حول موقع الحادث لإتاحة الفرصة لرجال الشرطة لمعاينة الموقع.

وانتقل أيضا اللواء مجدى الشلقانى مساعد الوزير للحماية المدنية، وخبراء المفرقعات لموقع الانفجار، للوقوف على ملابسات الحادث.

وفرض رجال المباحث بقسم شرطة الطالبية  كردونا امنيا بمحيط الانفجار، لتسهيل عمليات الفحص والتمشيط لرجال المفرقعات، وإبعاد المواطنين عن موقع الانفجار.

كما أغلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة الطرق المؤدية لمحيط الانفجار، لحين انتهاء رجال المفرقعات من عمليات الفحص  والتمشيط.

  وكشف مصدر أمنى أن الانفجار ناتج عن زرع عبوتين ناسفتين داخل حديقة أمام مسجد السلام و الأخرى كانت بجوار شجرة وبمجرد وصول قوات الأمن تم تفجيرها عن بعد.

وأكد المصدر أن الانفجار أدى إلى تهشم سيارة أمن مركزى بالكامل وتحطم أجزاء من سور الحديقة.

  واوضح ان العبوات الناسفة المنفجره  تزن 5 كيلو مواد شديدة الانفجار وتم زرعها لاستهداف كمين أمنى يتمركز بجوار مسجد السلام فى الهرم وأن قوة “الموجة الانفجارية “ساهمت فى تهشم سيارة أمن مركزى وسيارتين أخرتين بمحيط الحادث.

وانتقل فريق من نيابة حوادث جنوب الجيزة إلى مستشفيات الشرطة بالعجوزة ومستشفى الهرم والقصر العينى للاستماع إلى أقوال المصابين ونقل جثث الضحايا إلى المشرحة لتشريحها ومن ثم دفنها.

وقد اجرى رئيس الحكومة شريف اسماعيل اتصالات مكثفه عبر الخطوط الساخنه مع وزير الداخليه ومديرية امن الجيزه للوقوف على الوضع فى منطقة الحادث

شاهد أيضاً

إزالة منزل متصدع نتيجة أعمال حفر بمدينة طوخ بالقليوبية

متابعة-سمير دسوقي نفذت الأجهزة التنفيذية بمجلس ومدينة طوخ بالقليوبية، بمعاونة أجهزة الأمن، قرار إزالة منزلا …