الرئيسية / سياسة / سفير مصر الرياض: انتهاء مشكلة ٣٢ صيادا مصريا بالسعودية

سفير مصر الرياض: انتهاء مشكلة ٣٢ صيادا مصريا بالسعودية

%d8%b3%d9%81%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d8%b5%d8%b1-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6

محمد جمال

أعلن السفير المصري لدى السعودية ناصر حمدي عن انتهاء مشكلة 32 صيادا من محافظة كفر الشيخ كانوا يعملون في محافظة الجبيل، وذلك بعودتهم إلى أرض الوطن ليلة أمس الخميس، حيث غادروا السعودية متوجهين إلى القاهرة.

وأوضح أنه كان يتابع شخصيا هذه المشكلة الجماعية منذ علم السفارة بها في أواخر سبتمبر الماضي، حيث أن صاحب العمل لم يلتزم بشروط التعاقد مع الصيادين.

وقام السفير المصري بالتواصل مع المسئولين السعوديين في الجهات المختلفة لتذليل أية عقبات، كما تم تقديم كافة أنواع الدعم والمساندة للصيادين حتى موعد سفرهم. هذا وقد قام القنصل أمين حسان بتولي مسئولية تسوية تلك الأزمة منذ بدايتها وقام بزيارة الصيادين في منطقة الجبيل، وكللت جهوده والسادة الزملاء بالقنصلية خاصة المستشار العمالي حلمي أبو زهرة بنجاح وذلك من خلال عقد عدة اجتماعات مع كافة الجهات المعنية في الرياض والمنطقة الشرقية ومتابعة الأزمة على مدار الساعة، وقد توجت تلك الجهود بعودة الصيادين إلى أرض الوطن اليوم.

وذكر السفير ناصر حمدي أنه كان من المفترض عودة الصيادين منذ فترة، إلا أن الأوضاع تطورت بشكل غير محسوب بسبب إقدام بعض الأطراف غير المسئولة على نشر إدعاءات ومعلومات مغلوطة على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول وضعية الصيادين، وقد قامت بعض وسائل الإعلام بنقل تلك الادعاءات مما تسبب في تأجيج الأزمة، وهو ما أدى إلى حدوث تأخير في إجراءات السفر نتيجة لبعض الإجراءات الإضافية، ولذا يهيب السفير ناصر حمدى بوسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بتوخي الحذر عند نقل أخبار تتعلق بالجالية المصرية في السعودية.

شاهد أيضاً

اللواء محمد العباسى زيارة الرئيس لجنوب السودان تاريخية

كتب صالح شلبى قال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن ان زيارة الرئيس …