الرئيسية / رياضة / الشباب والرياضة تنظم المؤتمر الأفريقي لرائدات الأعمال

الشباب والرياضة تنظم المؤتمر الأفريقي لرائدات الأعمال

%d8%ae%d8%a7%d9%84%d8%af-%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b2%d9%8a%d8%b2-12

بدأت وزارة الشباب والرياضة، متمثلة في الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، وشركة “مايكروسوفت”، والبرنامج الإنمائي بالأمم المتحدة، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الأفريقي لرائدات الأعمال باستخدام تكنولوجيا المعلومات.
ويشارك بالمؤتمر 30 فتاة من الدول الإفريقية “جنوب افريقيا، تونس، المغرب، ساحل العاج، كينيا، ونيجيريا”، بالإضافة الى 15 فتاة من جمهورية مصر العربية، وذلك خلال الفترة من 8 حتى 13 ديسمبر الجاري بشرم الشيخ.
من جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيزن وزير الشباب والرياضة، ان المؤتمر يأتي في إطار اجندة ٢٠٣٠ واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة لاستثمار طاقات الشباب من خلال تدريبهم وخاصة الفتيات علي أحدث البرامج ولغات البرمجة التي أصبحت اهم لغات العصر، مبينا ان التكنولوجيا لها دورا مهما في تنمية المجتمعات.
وأشار “عبد العزيز”، الي أن المؤتمر يهدف الى عقد لقاء مجمع ومنافسات لتمكين رائدات الأعمال الافريقيات ليكون لهن دور فعال في مجتمعهن باستخدام التكنولوجيا، وتزويدهن بأحدث التقنيات في التكنولوجيا لخلق حلول مبتكرة لخدمة استراتيجيات التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
وأوضح “عبد العزيز”، أن جمهورية مصر العربية من خلال وزارة الشباب والرياضة تعمل على تنمية العلاقات مع الدول الافريقية من خلال الشباب، مبينا أن الوزارة في الفترة الأخيرة قامت بتنفيذ عدد من الفعاليات والتي أسهمت بشكل كبير في استعادة الدور المصري داخل القارة السمراء.
ولفت وزير الشباب والرياضة، إلى ان الوزارة تسعي إلى تشبيك الشباب المصري بأشقائه الأفارقة من خلال الأنشطة الثنائية وكذا الأنشطة التجميعية لشباب الدول الأفريقية والتي لها بالغ الأثر في دعم العلاقات مع الدول الأفريقية.

شاهد أيضاً

الأرصاد: اطمئنوا الأمطار يوم نهائي أفريقيا “خفيفة” على القاهرة

سعد صديق قالت إيمان شاكر، مدير مركز التنبؤات والاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن …