الرئيسية / عالم الفن / اليوم.. العرض الأول لـ”ربيع” بمهرجان دبي السينمائي

اليوم.. العرض الأول لـ”ربيع” بمهرجان دبي السينمائي

%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%b9

مريم ربيع

يشهد بمهرجان دبي السينمائي، اليوم الجمعة 9 ديسمبر، عرض الفيلم الروائي اللبناني «ربيع» للمخرج فاتشى بولجورجيان، ضمن مسابقة «المهر الطويل» بالمهرجان، وذلك بعد عرضه العالمي الأول بمسابقة «أسبوع النقاد» بمهرجان كان.

الفيلم إنتاج مشترك بين راديو وتليفزيون العرب ART وكل من About  Productions  وRebus Film، وبطولة جوليا قصار، بركات جبور، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول العلاقة التي تربط اللبنانيين بوطنهم، من خلال قصة «ربيع» الشاب الموسيقي الضرير الذي يكتشف أن هويته التي يعيش بها غير حقيقية، فيبدأ رحلته لمحاولة البحث عن حقيقته وحقيقة جذوره.

وتشارك قنوات ART ضمن قسم «ليال عربية» بالفيلم اللبناني «محبس» في عرضه الأول أيضا بالوطن العربي يوم الأحد 11 ديسمبر، ويوم الأربعاء 15 ديسمبر.

«محبس» تأليف مشترك بين مخرجته صوفي بطرس ونادية علوات، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم سوريا ولبنان منهم، جوليا قصار، على الخليل، بسام كوسا، نادين خورى، سيرينا الشامي، ويرصد في إطار اجتماعي التغيرات التي طرأت على المجتمع العربي بشكل عام، واللبناني بشكل خاص، من خلال أحداثه التي تدور بإحدى القرى الجبلية بلبنان، حول علاقة حب وارتباط بين فتاة لبنانية وشاب سوري.

من جانبها، أكدت الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود أهمية المشاركة في هذا العرس السينمائي الكبير، الذي يتيح الفرصة لتبادل الثقافات والخبرات السينمائية، وهو ما لمسناه خلال مشاركتنا العام الماضي، وأيضا خلال مشاركاتنا الأخيرة بمهرجان طوكيو السينمائي، وأيضا بمهرجان قرطاج.

وأشارت صفاء أبو السعود إلى أهمية المشاركة في دعم التجارب والمشروعات السينمائية الجادة والمتميزة، وهو ما نحرص عليه للعام الثاني على التوالي بمهرجان دبي، بتخصيص 10 آلاف دولار، كجائزة لأفضل سيناريو مقدم ضمن ملتقى دبي السينمائي، الذي يقام في الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر ضمن فعاليات المهرجان.

شاهد أيضاً

حنان ترك فى أحدث ظهور لها وسط الطبيعة: نعيش فى عالم خطير

كتبت مريم سعد تألقت الفنانة المعتزلة حنان ترك في أحدث ظهور لها، حيث شاركت جمهورها …